حجز طيران

كل ما يخص خطوط الطيران في الوطن العربي

سقوط طائرة سعودية

  • PDF

سقوط طائرة سعودية

نفت شركة حجز الطيران الخطوط العربية السعودية سقوط إحدى طائراتها في منطقة صحراوية يقال أنها صحراء الربع الخالي ، و اندهش مساعد مدير العلاقات العامة في شركة حجز الطيران الخطوط السعودية وليد العلومي رواج هذه الإشاعة ، و نفى صحة الخبر وعدم تعرض أي طائرة من طائرات شركة حجز الطيران السعودي الخطوط العربية السعودية لحادث سقوط طائرة سعودية ، مشيراً إلى أن مثل هذا الخبر لا يمكن حجبه أو إخفاؤه عن وسائل الإعلام التي يتم التواصل معها دوماً.


ورداً على ما تناقلته مواقع كثيرة على الإنترنت لخبر سقوط طائرة سعودية من نوع جامبو 747 تغوص في الرمال وسقوط أحد محركاتها على الأرض . أجاب العلومي إنها تعود لحادث انزلاق تعرضت له إحدى طائرات شركة حجز الطيران الخطوط العربية السعودية قبل سنة تقريباً في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة بعد هبوطها في أرض المطار بصورة اعتيادية حين انحرفت الطائرة عن المدرج ، ولم يصب خلالها أي أحد من الركاب أوالطاقم الذين كانوا على الطائرة .

وفي حديث مع أحد طياري شركة حجز الطيران الخطوط العربية السعودية الذي لم يرغب بذكر اسمه ، كشف عن اعتيادية وتكرر خروج الطائرات الكبيرة عن المدرج في كل مطارات العالم . وأرجع حادثة سقوط طائرة سعودية لظروف مطار المدينة الذي في نظره لا يناسب هذا النوع من الطائرات . موضحاً أنه بعد هبوط الطائرة وأثناء سيرها باتجاه البوابات حاول الطيار الانحراف بالطائرة والدخول في مسار آخر ولكن الطائرة انحرفت عن المدرج ووقعت على الأجنحة مما أدى إلى حدوث تلفيات وأضرار بالطائرة . إلى ذلك فقد أثارت مواقع الكترونية وعلى صفحات تويتر حالة من الهلع والترقب حين تناقلت صور سقوط طائرة سعودية التي خرجت عن المدرج وهي تغوص في الرمال ، التي سقطت أثناء إقلاعها ووفاة بعض ركابها .